رسالة رئيس مجلس الإدارة

لقد استطاع مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي منذ تأسيسه أن يضطلع بدور قيادي في تطوير الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية والأمانة العامة للمجلس التنفيذي، فجاءت وثيقة "الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي" لتقدم رؤية منفتحة واستشراقاً ثاقباً يجسّد طموح حكومتنا وريادتها.

 

ويمثّل تنفيذ هذه الرؤية وتحقيقها على أرض الواقع تحدياً يتطلب تناسق الجهود وتضافرها ما بين القطاع الخاص وهيئات القطاع الحكومي، بما فيها مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، وإن تجسيدنا لهذه الطموحات سيكون برهاناً على قدراتنا وإمكانياتنا في مواجهة التحديات.

 

هذا، ولا يدّخر مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي وسعاً في بذل قصارى جهوده لتعزيز التنوع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، من خلال خلق فهم أعمق، وتعاون أمتن، ومشاركة أوسع بين القطاعين الحكومي والخاص. فنحن نرمي إلى توحيد جهود قادة هذين القطاعين، بما فيه ترسيخ بيئة اقتصادية من طراز عالمي، وتعزيز النمو المستدام، وتطوير رأس المال البشري. كما أننا نسعى إلى تحقيق نمو مستدام، وتوفير المزيد من فرص العمل، وخلق قوى عاملة ماهرة عالية الإنتاجية، وتنويع اقتصادنا، وإنشاء صناعات جديدة، وبناء مناخ للأعمال يتسم بالانفتاح والفعالية والتكامل مع الاقتصاد العالمي. ولن تتحقق غاياتنا تلك إلا من خلال التعاون الوثيق بين القطاعين الحكومي والخاص.

 

يداً بيد سنساهم في بناء مستقبل أبوظبي.

 

معالي سيف محمد الهاجري

 

https://ded.abudhabi.ae/

© 2018 Abu Dhabi Council for Economic Development

 ﲢﺖ ﻣﻈﻠﺔ داﺋﺮة اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻹﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ